الأربعاء، 9 يناير 2013

ساوريس يسعي لشراء شركة اتصالات فرنسية ضخمة

صرح رجل الأعمال المصري "نجيب ساوريرس" في حوار له بجريدة " فايننشيال تايمز" أنه يعتزم شراء شركة SFR وهي شركة اتصالات فرنسية ضخمة تابعة لشركة "فيفندي"، شركة متعددة الجنسيات متخصصة في وسائل الإعلام والاتصالات، في صفقة يمكن أن تبلغ قيمتها ما بين 13 و 14 مليار يورو، وأضاف أنه بالرغم من ارتفاع المبلغ بالنسبة لتمويلها وحده إلا أنه يتطلع لتصبح الشركة واحدة من الشركات التابعة لمجموعته.
من جانبه، قال شخص مقرب من شركة "فيفندي" للصحيفة أن السيناريو المحتمل لل SFR هو خلق مشروع مشترك أو صفقة في فرنسا تتعلق بمناقشة اندماج محتمل مع شركة " نوماريكابل" البريطانية-أمريكية، شركة تشغيل كابلات التليفزيون في فرنسا، في حين رفضت فيفندي التعليق علي تصريحات ساويرس.
هذا وقد ذكرت صحيفة "لوموند" الفرنسية أن مصلحة رجل الأعمال المصري في شراء شركة SFR تأتي من كون ساويرس قد اقترح يوم الاثنين الماضي المشاركة في شركة تليكوم إيطاليا، ومن خلال هذا الاقتراح يهدف ساويرس إلي شراء الشركة البرازيلية GVT والمعروضة للبيع من قبل فيفندي، والتي تعد تليكوم إيطاليا جزء منها.
وفي حوار له مع صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، صرح ساويرس أنه مهتم بالدخول في السوق الفرنسي قائلا:" إذا وجدت فرصة في فرنسا، سأكون هنا ولكن مع الأسف لا يريد السوق سوي المستثمرين الفرنسيين".
يُذكر أن "فلور بولران" وزير الاقتصاد الرقمي قد صرح بأن شركة SFR هي شركة استراتيجية و مهمة بالنسبة لفرنسا، وأن الدولة ستكون يقظة جدا فيما يتعلق بتطورها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق