الأربعاء، 2 يناير 2013

المصرية للاتصالات تعلن بدء تقدم خدمة المحمول خلال الربع الثاني من 2013

المصرية للاتصالات تعلن بدء تقدم خدمة المحمول خلال الربع الثاني من 2013 محمد النواوي الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات


قال الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات التي تحتكر خطوط الهاتف الثابت في مصر اليوم الخميس، إن شركته ستقدم خدمات الهاتف المحمول للجمهور خلال الربع الثاني من 2013 بعد ان تحصل على الرخصة خلال ستة أسابيع.
وأضاف محمد النواوي في مؤتمر صحفي في القاهرة أن ثمن الرخصة ''لن يكون كبيرا'' وأن العائد المتوقع من تقديم خدمة المحمول سيكون ''أكبر من العائد الذي نحصل عليه من فودافون الآن''، لكنه رفض الحديث عن أرقام محددة.
وتمتلك المصرية للاتصالات 45 بالمئة من شركة فودافون مصر وهي واحدة من ثلاث شركات تقدم خدمات الهاتف المحمول في البلاد.
وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر أعلن يوم الأربعاء أن الشركة المصرية للاتصالات ستحصل على رخصة بحلول منتصف 2013 لتقديم خدمات الهاتف المحمول وأنه سيسمح في مرحلة لاحقة لشركات المحمول بتقديم خدمات الهاتف الثابت باستخدام البنية الأساسية للمصرية للاتصالات.
وتسعى المصرية للاتصالات والتي تملك الحكومة 80 بالمئة من أسهمها لاقتحام سوق المحمول مع التركيز على تقديم خدمات متكاملة لعملائها في مجال الاتصالات والاهتمام بخدمات الجيل الرابع التي تتميز بسرعة نقل البيانات.
وصعد سهم المصرية للاتصالات 3.1 في المئة خلال معاملات يوم الخميس بالبورصة.
وأبلغ النواوي الصحفيين يوم الخميس أن الشركة ستحتاج ترددات للجيل الرابع الذي توقع طرحه في 2014 لكنها لا تريد ترددات في الوقت الحالي.
وتتميز خدمات الجيل الرابع بسرعة فائقة في نقل المعلومات.
ورفض النواوي الإفصاح عن قيمة الاستثمارات المتوقعة للشركة في خدمات المحمول أو نسبة المشاركة المتوقعة من إيرادات الشركة.
وتحتدم المنافسة في سوق الهاتف المحمول وبلغت نسبة انتشار الخدمة مستوى مرتفعا. ومتوسط سعر دقيقة المحمول في مصر هو الأرخص في منطقة الشرق الأوسط.
وكان ستيفان ريتشارد الرئيس التنفيذي لفرانس تليكوم التي تمتلك موبينيل قال في وقت سابق نوفمبر ''السوق غير مستعد للترحيب بأي شركة اتصالات جديدة بما في ذلك المصرية للاتصالات، لا مجال لشركة أخرى، سوق المحمول لا ينمو في الوقت الحالي في مصر حتى تدخل شركة جديدة. كيف يمكن الربح من شبكة جديدة في سوق لا ينمو في الوقت الحالي؟''
لكن النواوي قال يوم الخميس ردا على سؤال في المؤتمر الصحفي إن السوق المصرية ليست متشبعة ''كما يشاع''.
وأضاف ''السوق شاب ومتنامي. خلال العشرة سنوات المقبلة سيكون هناك خمسة ملايين منزل جديد ونحو عشرة ملايين مواطن جديد عند سن 18 سنة فكيف نقول إن السوق متشبع.''
وتعمل في مصر ثلاث شركات لخدمات الهاتف المحمول هي فودافون مصر وموبينيل واتصالات مصر التابعة لاتصالات الإماراتية. والمصرية للاتصالات هي الشركة الوحيدة التي تقدم خدمات الهاتف الثابت في البلاد.
وذكر النواوي الذي تولى منصبه في اغسطس اب ويشغل ايضا منصب العضو المنتدب في المصرية للاتصالات ان شركته تمتلك سيولة تبلغ خمسة مليارات جنيه تمكنها من التوسع خلال الفترة المقبلة.
وأردف ''سنستخدم شبكات شركائنا في سوق الاتصالات في بداية الخدمة لتقديم خدمات الجيل الثاني والثالث. لن نبني شبكات جديدة غير بعد الحصول على ترددات (رخصة) الجيل الرابع. ونرحب باستخدام شركات المحمول للشبكات الخاصة بنا في حالة رغبتهم تقديم خدمات الهاتف الثابت فيما بعد.''
وبسؤاله عن حاجة الشركة لقروض أو إصدار سندات مع الحصول على رخصة الجيل الرابع والبدء في بناء شبكات قال النواوي ''سنعلن مع نتائج الشركة خلال الربع الثاني من 2013 جميع الاحتياجات المالية الخاصة بالشبكات وطرق تمويلها.''
وبدا النواوي متفائلا بمستقبل قطاع الاتصالات وامكانيات شركته قائلا ''لدينا شبكة اتصالات مع نصف المنازل الموجودة في مصر. سوق الاتصالات المصري كبير وسيكون به نمو عظيم خلال القادمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق